درباره مجمع جهانی تقریب مذاهب اسلامی

مجمع جهاني تقريب مذاهب اسلامي ، مؤسسه اي است اسلامي، علمي، فرهنگي و جهاني با ماهیت غير انتفاعي كه به دستور حضرت آيت الله خامنه اي ، ولي امر مسلمين در سال 1369 هجري شمسي برای مدت نا محدود تأسيس شد و داراي شخصيت حقوقي مستقل است . و محل اصلي آن تهران می باشد و مي تواند در صورت ضرورت در نقاط مهم ايران و ساير كشورهاي جهان شعب يا دفاتري تأسيس كند.

 

چهارشنبه 9 فروردين 1396 1 رجب 1438 Wednesday 29 March 2017

.

.

.

.

.

پیام‌ها:
حضرت علی علیه السلام : من از همه حریص تر به وحدت مردم در جامعه مى باشم
بازدید کنندگان محترم آماده دریافت پیشنهادات و انتقادات شما عزیزان در بخشهای مختلف وب سایت معاونت امور ایران هستیم
حضرت رضا سلام الله علیه : عبادت به بسیاری روزه و نماز نیست بلکه عبادت به زیاد اندیشیدن در کار خداست
حضرت علی سلام الله علیه : هر کس عمل امروز خود را اصلاح و کوتاهی های دیروز خود را جبران کند ، رستگار شود.
متن سخنرانی مولوی سید ابراهیم فاضل حسینی در کنفرانس علمای مقاومت در بیروت
1394/05/13 1481

متن سخنرانی مولوی سید ابراهیم فاضل حسینی در کنفرانس علمای مقاومت در بیروت

مولوی سید ابراهیم فاضل حسینی در کنفرانس بین المللی مقاومت بیروت در دفاع از مردم مظلوم فلسطین به زبان عربی سخنرانی نمودند.

این کنفرانس در تاریخ ششم و هفتم مرداد با حضور علمای کشورهای اسلامی برگزار گردید همچنین از کشور ایران حضرت آیت الله اراکی دبیر کل مجمع جهانی تقریب مذاهب اسلامی و جمعی از مسوولین و علمای اهل تسنن

مولوی سید ابراهیم فاضل حسینی در کنفرانس بین المللی مقاومت بیروت در دفاع از مردم مظلوم فلسطین به زبان عربی سخنرانی نمودند.

این کنفرانس در تاریخ ششم و هفتم مرداد با حضور علمای کشورهای اسلامی برگزار گردید همچنین از کشور ایران حضرت آیت الله اراکی دبیر کل مجمع جهانی تقریب مذاهب اسلامی و جمعی از مسوولین و علمای اهل تسنن و تشیع در این کنفرانس حضور داشتند

متن سخنرانی :

 

مکانة القدس الشریف و قضیته الأولی

و الآن ما الحل و ما العلاج

لبنان- بیروت- المؤتمر الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة

متحدین من أجل فلسطین

تاریخ: 28 و 29 تموز 2015م الموافق 12و 13 شوال 1436 هـ.

سید إبراهیم فاضل الحسیني

 

 

بسم الله الرحمن الرحیم

الحمد لله کفی و الصلوة و السلام علی عباده الذین اصطفی لاسیما علی محمد المصطفی و علی آله و صحبه ما کفی و شفی

أما بعد: قال الله تعالی في قرآنه الکریم من المؤمنین رجال صدقوا ما عاهدوا الله علیه فمنهم من قضی نحبه و منهم من ینتظر و ما بدلوا تبدیلا {سورة الأحزاب - 23} صدق الله العظیم.

أولاً أسرّ أن أقدم أسمی آیات الشکر و العرفان لعلماء المقاومة بضیافتهم لمؤتمر متحدون من أجل فلسطین و أمین العام سماحة الشیخ ماهر الحمود حفظه الله  و أشکر لمجمع التقریب المذاهب الإسلامي و الأمین العام لمجمع السید آیة الله أراکي حفظه الله

أولاً أعرف نفسي بأنی خادم العلم من خراسان جمهوریة الإسلامیة الإیرانیة مدیر معاهد الشرعیة الأهلیة لأهل السنة و الجماعة في مدینة مشهد شورک ملکي و مدینة تایباد و أبدأ کلمتي أن فلسطین هي الأنشودة الحزینة نعرفها و نرددها دائماً إنه لا ینبغی أن نشغلنا قضیة من القضایا عن قضیة فلسطین یجب أن نذکرها دائماً فهي قضیتنا الأولی قضیة الأمة المسلمة في مشارق الأرض و مغاربها و هذا مقولة جمیع علماء الإسلامي علینا أن لا ننسی أبداً قضیة فلسطین و ربما أنسی أنفسنا و لکن لا ننسی فلسطین لأن فلسطین لیست بلداً عادیاً بل حرماً مقدساً من حرمات المسلمین علی المسلمین جمیعاً أن یدافعوا عنه و للقدس مکانة عظیمة في الإسلام الیهود یدّعون أن لهم حقاً دینیاً و حقاً تاریخیاً في القدس الشریف و من یقراء التاریخ و یقراء التورات و ملحقات التورات لا یجد فیها أي تقدیس للقدس ولا ای اهتمام بها علی خلاف الأمر عندنا نحن المسلمون القدس و المسجد الأقصی له في عقیدتنا و شریعتنا و عبادتنا و أذکارنا مکان کبیر

1- القدس هي القبلة الأولی صلی رسول الله و المسلمین بعد فرض الصلوة لیلة الأسری و المعراج قبل الهجرة بثلاث سنوات صلوا ثلاث سنوات و قبلتهم بیت المقدس و بعد الهجرة أیضاً ظلوا ستة عشر شهراً یصلون إلی بیت المقدس حتی حوّل القبلة إلی بیت الحرام و أحدث الیهود ضجَّةً علی هذا التحویل و قال من قال إن صلوة المسلمین السابقة ضاعت لأنها لم تکن إلی قبلة صحیحة و قال الله تعالی ماکان الله لیضیع إیمانکم إن الله با الناس لرؤف رحیم {البقرة – 143} و في مدینة المنورة مَعلَم أثریُّ بارز إسمه مسجد القبلتین صلی فیه إلی المسجد الأقصی و لما بلغهم الخبر أن القبلة غُیّرت تحولوا في نفس الصلوة إلی القبلة الجدیدة

2- و القدس أرض الأسراء و المعراج و هذا ما ذکره القرآن و فیه سورة سمیت بهذا الإسم (سورة الأسری) و بدأت بهذا الأیة: سبحان الذي أسری بعبده لیلاً من المسجد الحرام إلی المسجد الأقصی الذي بارکنا حوله لنریه من آیاتنا {الأسری -1} لم یوصف المسجد في مکة إلا بأنه مسجد الحرام و لکن المسجد الأقصی ذکره الله بالبرکة الذي بارکنا حوله و إذا کان ما حوله مبارکاً فأولی أن یکون هو مبارکاً کان الأسراء إلی هذا الأرض ثم کان المعراج منها وهذا یدل علی أن الرحلة إلی هذا الأرض مقصودة کان یمکن أن یتم المعراج من مکة من المسجد الحرام إلی السموات العلی و لکن الله تعالی أراد لرسوله أن یمر علی القدس و یصلي إماماً بالأنبیاء و یؤذن بالتغییر الجدید في القیادة الدینیة للعالم و إنها انتقلت من بني إسرائیل إلی بني إسمعیل إلی أمة جدیدة أمة عالمیة هي خیر أمت أخرجت للناس لیست أمة عنصریة و أراد الله بهذا الرحلة الربط بین المسجدین المعظمين المسجد الحرام مبدأ الأسراء و مسجد الأقصی منتهي الأسراء لیظل في وجدان الإنسان المسلم الإرتباط بین المسجدین فالتفریط في أحدهما یؤذن باالتفریط في الآخر.القدس أرض الأسراء و المعراج و من الذکریات الحائط البراق و مسجد الصخرة و هذه کلها من ذکریات الأسراء والمعراج.

3- والقدس کذالک هي أرض البرکات و النبوات وصف الله أرض الفلسطین کلها باالبرکة في خمس آیات من کتابه العزیز: من المسجد الحرام إلی المسجد الأقصی الذي بارکنا حوله و قوله عن إبراهیم: و نجیناه و لوطاً إلي الأرض التي بارکنا فیها للعالمین {الأنبیاء – 71} و قوله تعالی عن سلیمان: و لسلیمان الریح عاصفة تجري بأمره إلي الأرض التي بارکنا فیها. بل قال عدد من المفسرین أن قوله تعالی والتین والزیتون و هي أرض بیت المقدس بداء الله بالقسم بها هذا ذهب الله عدد کبیر من کبار المفسرین و بهذا تنسجم هذا الأقسام الثلاثة والتین الأرض ظهر فیها عیسی علیه السلام و طور سینین الأرض التي کلمه الله علیها موسی علیه السلام و هذا البلد الأمین الأرض التي ظهرت فیها نبوات محمد علیه الصلوة و السلام فهذه مکانة القدس و القدس کذالک هي أرض الرباط و الجهاد فقد أعلم الله و رسوله أن هذا الأرض ستستعرض للغزو و الإحتلال و علی المسلمین أن یرابطوا فیها و یجاهدوا الأعداء و یقاوموهم حتی لا یحتلوها و إذا أحتلوها جاهدوهم حتی یحرروها و في هذا جاء الحدیث الذي رواه أحمد بن حنبل في المسند عن أبي إمامة الباهلي أن النبي صلي الله علیه وسلم قال: لا تزال طائفة من أمتي علی الدین ظاهرین لعدوهم قاهرین لایضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من أذی و عنت حتی یأتي أمرالله و هم علی ذالک قیل یا رسول الله و أین هم قال البیت المقدس و أکناف بیت المقدس هذا الطائفة المرابطة في سبیل الله و مصداق هذا الحدیث أهل المقاومة الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة متحدون من أجل فلسطین حزب الله شعب الفلسطینیین و اللبنایین و القائد الکبیر في إیران الإسلامي آیت الله خامنه ای دامت برکاته و شعبه الکریم جمهوریة الإسلامیة الإیرانیة سنة و شیعةً و بهذا المدینة مدینة مسجد الأقصی تتعرض الآن بهذا الخطر فأین المسلمون أین الرجال یبیعون أنفسهم لله من المؤمنین رجال صدقوا ما عاهدوا الله علیه فمنهم من قضی نحبه و منهم من ینتظر و ما بدلوا تبدیلا. و الآن ما الحل؟ وما العلاج؟ لا نجد إمام الصف الإسرائیلي و الإستکبار الإسرائیلي و الغرور الإسرائیلي و الفجور الإسرائیلي إلا الجهاد و المقاومة والإنتفاضة لا یمکن أن نقبل من هؤلاء شیئاً حتی یسترد حقنا و أراضینا إننا نناشد الفلسطین جمیعاً بل نناشد العالم کله و نناشد العرب مسلمیهم و مسیحیهم و نناشد المسلمین عربهم و عجمهم فالمسجد الأقصی لیس للعرب هو بل لکل المسلمین و نناشد الأحرار الشرفاء في کل هذاه المعمورة فوق الکرة الأرضیة أن یقفوا مع أبناء القدس أن یقفوا مع الحق أن یقفوا مع العدل ضد الظلم و البغی المتمرد الذي تمثله القوة الإسرائیلیة الصهیونیة و نناشد الأحرار جمیعاً أن یتکاتفوا وجه هذا الظلم حتی یحق الله الحق و یبطل الباطل و لو کره المجرمون. و الإیران الإسلامیة و مرشدنا الکبیر امام آیت الله خامنه ای و شعب الإسلامیة الإیرانیة معکم أقول قولي واستغفر الله تعالی لي و لکم فاستغفروه إنه هو الغفور الرحیم وادعوه یستجب لکم.

 

 

خادم العلم سید ابراهیم فاضل الحسینی

  1. محبوب‌ترین‌ها
  2. آخرین‌ها
  3. ویژه‌ها